الأكاديميةاوجد Broker

كيفية استخدام MACD بنجاح

تقييم شنومك من شنومكس
4.4 من 5 نجوم (5 صوتًا)

عند الغوص في عالم التداول المعقد ، غالبًا ما يتصارع المستثمرون مع فهم المؤشرات الفنية ، مثل تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD). في دليلنا الشامل بعنوان إتقان MACD: دليل شامل للمستثمرين ، نهدف إلى فك ترميز تعقيدات MACD ، وتقديم خارطة طريق للاستفادة من هذه الأداة الفعالة لقرارات الاستثمار الذكية.

كيفية استخدام MACD بنجاح

💡 الوجبات الجاهزة الرئيسية

  1. فهم MACD: تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) هو مؤشر زخم يتبع الاتجاه. يكشف عن التغيرات في قوة الاتجاه واتجاهه وزخمه ومدته في سعر السهم.
  2. تفسير إشارات MACD: يساعد MACD المستثمرين على التنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية من خلال تحليل العلاقة بين متوسطين متحركين لسعر السهم. يشير عبور خط MACD فوق خط الإشارة إلى سوق صعودية ، بينما يشير التقاطع أدناه إلى سوق هبوطي.
  3. استخدام MACD في التداول: Traders والمستثمرين يمكنهم استخدام MACD لتحديد إشارات البيع والشراء المحتملة. على سبيل المثال ، عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، فقد يكون الوقت مناسبًا للشراء. بالمقابل ، عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة ، فقد يكون الوقت مناسبًا للبيع أو البيع.

ومع ذلك ، فإن السحر يكمن في التفاصيل! اكتشف الفروق الدقيقة المهمة في الأقسام التالية ... أو قفز مباشرة إلى قسم الأسئلة الشائعة المليئة بالرؤى!

1. فهم أساسيات MACD

عند الخوض في عالم التداول ، فهم المؤشرات الفنية مثل MACD (المتوسط ​​المتحرك التقارب والتباعد) أمر أساسي. هذه الأداة، التي طورها جيرالد أبيل في أواخر السبعينيات، هي أداة تتبع الاتجاه مؤشر الزخم يعرض العلاقة بين متوسطين متحركين لسعر الورقة المالية.

يتكون MACD من ثلاثة مكونات: خط MACD ، وخط الإشارة ، ومدرج تكراري MACD. ال خط MACD هو الفرق بين EMA لمدة 12 يومًا (خط المتوسط المتحرك الآسي.) والمتوسط ​​المتحرك لـ 26 يومًا. ال خط الإشارة، عادةً ما يكون EMA لمدة 9 أيام لخط MACD ، يعمل كمحفز لإشارات البيع والشراء. أخيرًا ، الرسم البياني للـ MACD يمثل الفرق بين خط MACD وخط الإشارة ، ويقدم تمثيلًا مرئيًا لسرعة تغير السعر.

فهم كيفية تفاعل هذه العناصر هو المفتاح لتفسير MACD. عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، فهذا يشير عادةً إلى اتجاه صعودي ، مما يدل على أنه قد يكون الوقت المناسب للشراء. بالمقابل ، إذا تجاوز خط MACD خط الإشارة ، فهذا يشير إلى اتجاه هبوطي ، وربما يشير إلى الوقت المناسب للبيع.

يساعد MACD أيضًا traders تحديد نقاط الانعكاس المحتملة. أ الاختلاف الصعودي يحدث عندما يشكل MACD قاعين صاعدين يتوافقان مع قاعين هبوطيين على السعر. قد يشير هذا إلى انعكاس السعر الصعودي المحتمل. أ الاختلاف الهابط يحدث عندما يشكل MACD قمتين هبوطيتين تتطابقان مع قمتين متصاعدتين على السعر ، مما قد يشير إلى انعكاس السعر الهبوطي.

بينما يعد MACD أداة قوية ، من المهم أن تتذكر أنه لا يوجد مؤشر مضمون. استخدمه دائمًا جنبًا إلى جنب مع الأدوات والتحليلات الأخرى لاتخاذ قرارات تداول مستنيرة. لمزيد من المعلومات المتعمقة حول MACD ، ضع في اعتبارك موارد مثل "التحليل الفني للأسواق المالية" بواسطة John J. Murphy.

1.1 ما هو تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD)؟

تقارب وتباعد خطوط الموفينج (الماكد) هو مؤشر زخم يتبع الاتجاه يكشف عن العلاقة بين متوسطين متحركين لسعر الورقة المالية. يتم حساب MACD عن طريق طرح المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ26 فترة (EMA) من المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ 12 فترة. نتيجة هذا الحساب هي خط MACD. يتم بعد ذلك رسم المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ MACD لمدة تسعة أيام ، والذي يسمى "خط الإشارة" ، أعلى خط MACD ، والذي يمكن أن يعمل كمحفز لإشارات البيع والشراء.

Traders قد يشتري الأمان عندما يعبر MACD فوق خط الإشارة الخاص به ويبيع الأمان عندما يعبر MACD أسفل خط الإشارة. يمكن تفسير مؤشرات المتوسط ​​المتحرك لتقارب التقارب (MACD) بعدة طرق ، ولكن الطرق الأكثر شيوعًا هي عمليات الانتقال ، والتباعد ، والارتفاع / الانخفاض السريع.

على سبيل المثال ، عندما ينخفض ​​MACD تحت خط الإشارة ، فهذه إشارة هبوطية ، مما يشير إلى أنه قد حان الوقت للبيع. بالمقابل ، عندما يرتفع MACD فوق خط الإشارة ، يعطي المؤشر إشارة صعودية ، مما يشير إلى أن سعر الأصل من المحتمل أن يشهد زخمًا صعوديًا. بعض traders انتظر تقاطعًا مؤكدًا فوق خط الإشارة قبل الدخول في مركز لتجنب "التزييف" أو الدخول في مركز مبكرًا جدًا.

اختلاف بين MACD وحركة السعر هي إشارة أقوى عندما تؤكد إشارات التقاطع. على سبيل المثال ، إذا كانت قيمة MACD ترتفع بشكل مطرد ، ولكن السعر ينخفض ​​بثبات ، فقد يشير هذا إلى اتجاه صعودي قادم.

أخيرًا ، قد يشير الارتفاع (أو الانخفاض) السريع في MACD إلى الإفراط في الشراء (أو البيع المفرط) ، مما يوفر إشارة محتملة لمراقبة تصحيح السعر أو التراجع. ومع ذلك ، مثل جميع مؤشرات السوق ، فإن MACD ليس مضمونًا ويجب استخدامه جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الأخرى لاتخاذ قرارات تداول سليمة.

تم استخدام MACD على نطاق واسع بواسطة traders منذ تطويره بواسطة Gerald Appel في أواخر السبعينيات ، ولسبب وجيه. قدرتها على التعرف على الاتجاهات المتغيرة بسرعة ، ومجموعة واسعة من أنواع الإشارات تجعلها أداة متعددة الاستخدامات في أي مكان tradeترسانة r.1

1 أبيل ، جيرالد. "أسلوب تداول تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك." Traders.com. 1979.

1.2 مكونات MACD

MACD ، أو تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك ، هو مؤشر من نوع مذبذب يستخدم على نطاق واسع في التحليل الفني. يتكون MACD من ثلاثة مكونات رئيسية: خط MACD وخط الإشارة والمدرج التكراري.

خط MACD يتم حسابه عن طريق طرح المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 26 يومًا (EMA) من المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 12 يومًا. يستخدم هذا الخط لتحديد إشارات البيع والشراء المحتملة. على سبيل المثال ، عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، تكون هذه إشارة صعودية. على العكس من ذلك ، عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة ، تكون هذه إشارة هبوطية.

خط الإشارة هو المتوسط ​​المتحرك لـ9 أيام لخط MACD نفسه. يعمل كمحفز لإشارات البيع والشراء. Traders والمستثمرون يولون اهتمامًا وثيقًا عند تقاطع خط MACD وخط الإشارة ، حيث تشير هذه النقاط غالبًا إلى انعكاسات السوق المحتملة.

الرسم البياني يمثل الفرق بين خط MACD وخط الإشارة. عندما يكون خط MACD فوق خط الإشارة ، يكون الرسم البياني موجبًا. عندما يكون خط MACD أسفل خط الإشارة ، يكون المدرج التكراري سالبًا. الرسم البياني مفيد لتصور حجم واتجاه الفجوة بين MACD وخطوط الإشارة.

في جوهرها ، توفر هذه المكونات الثلاثة لـ MACD traders والمستثمرين الذين لديهم مجموعة غنية من البيانات لدعم قراراتهم السوقية. من خلال فهم هذه المكونات وتفسيرها بشكل صحيح ، يمكنهم اكتساب فهم أعمق لاتجاهات السوق والانعكاسات المحتملة.

2. تفسير إشارات MACD

MACD ، أو تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك ، هو أداة قوية في ترسانة أي tradeص أو المستثمر. الغرض الأساسي منه هو تحديد إشارات البيع والشراء المحتملة، وتقديم رؤى قيمة حول اتجاهات السوق. عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، فعادة ما يتم تفسيره على أنه إشارة صعودية - الوقت المثالي للشراء. على العكس من ذلك ، عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة ، فإنه يُنظر إليه عمومًا على أنه إشارة هبوطية ، مما يشير إلى نقطة بيع مثالية محتملة.

أحد الجوانب الرئيسية في MACD هو خط الصفر، والذي يعمل كخط أساس للقيم الإيجابية والسلبية. إذا كان خط MACD أعلى من خط الصفر ، فهذا يشير إلى أن متوسط ​​المدى القصير يفوق المتوسط ​​طويل الأجل - إشارة صعودية. إذا كان أدنى من خط الصفر ، فإن متوسط ​​المدى القصير متأخر - إشارة هبوطية. يجب على المستثمرين الانتباه أيضا إلى اختلاف، والذي يحدث عندما يتحرك سعر الأصل و MACD في اتجاهين متعاكسين. قد يشير هذا إلى انعكاس محتمل في السوق ، ويعد علامة تحذير مهمة لـ tradeروبية.

يعد الرسم البياني للـ MACD مكونًا حيويًا آخر يجب مراعاته. يرسم المسافة بين خط MACD وخط الإشارة ، ويقدم تمثيلًا مرئيًا لكيفية تفاعل الاثنين. القيم الإيجابية تشير إلى زخم صعودي ، بينما القيم السلبية تشير إلى زخم هبوطي. والجدير بالذكر أن الرسم البياني يمكن أن يساعد traders عندما يتباطأ زخم السوق أو يزداد سرعته ، مما يوفر فهمًا أكثر دقة لديناميكيات السوق.

مع هذه الأفكار ، tradeيمكن لـ rs استخدام MACD لقياس اتجاه وقوة اتجاهات السوق بشكل فعال ، وتوقع الانعكاسات المحتملة ، واتخاذ قرارات مستنيرة حول وقت الشراء والبيع. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أنه بينما يعد MACD أداة قوية ، إلا أنه ليس مضمونًا ، ويجب استخدامه دائمًا جنبًا إلى جنب مع المؤشرات وطرق التحليل الأخرى. وفق Investopedia، يجب استخدام MACD مع المؤشرات الفنية الأخرى أو أنماط الرسوم البيانية لزيادة الفعالية إلى أقصى حد.

2.1. عمليات عبور خط الإشارة

MACD ، أو تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك ، هو أداة فعالة لـ traders ، تقدم رؤى حول اتجاهات السوق وإشارات الشراء أو البيع المحتملة. الجانب الرئيسي لهذه الأداة هو تقاطع خط الإشارة، وهي طريقة يمكن أن تساعد traders قياس زخم السوق وتوقع تحركات الأسعار المستقبلية.

يحدث تقاطع خط الإشارة عندما يتقاطع خط MACD ، المحسوب عن طريق طرح المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 26 يومًا (EMA) من المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 12 يومًا ، فوق أو أسفل خط الإشارة ، وهو خط MACD لمدة 9 أيام. عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، فعادةً ما تكون هذه إشارة صعودية ، مما يدل على أنه قد يكون الوقت المناسب للشراء. على العكس من ذلك ، عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة ، يُنظر إليه عمومًا على أنه إشارة هبوطية ، مما يشير إلى أن الوقت قد حان للبيع.

لكن من المهم تذكر ذلك عمليات عبور خط الإشارة لا ينبغي أن تستخدم بمعزل عن غيرها. وفقًا لـ Gerald Appel ، مبتكر MACD ، يمكن أن تنتج عمليات الانتقال هذه أحيانًا إشارات خاطئة أو "مناشير متقطعة" ، خاصة في الأسواق المتقلبة. لذلك ، من الأهمية بمكان traders لاستخدامها مع المؤشرات الفنية الأخرى أو أنماط الرسوم البيانية لتأكيد الإشارات وتجنب الإنذارات الكاذبة المحتملة.

على سبيل المثال، trader قد تستخدم مؤشر القوة النسبية RSI (RSI ) أو بولينجر نطاقات مع MACD لزيادة موثوقية الإشارات. علاوة على ذلك ، يوصى أيضًا بمراعاة الاتجاه العام وعوامل الاقتصاد الكلي الأخرى قبل اتخاذ قرار التداول بناءً على عمليات عبور خط الإشارة. كما هو الحال دائما ، من الحكمة مخاطر أكبر استراتيجيات الإدارة والنهج المنضبط للتداول أمر بالغ الأهمية للنجاح في الأسواق المالية.

2.2. تقاطع خط الصفر

عند دراسة MACD (تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك) ، مفهوم تقاطع خط الصفر لا غنى عنه. تحدث عمليات الانتقال هذه عندما يتجاوز خط MACD ، وهو فرق بين المتوسطات المتحركة الأسية لمدة 12 يومًا و 26 يومًا ، خط الصفر. يشير التقاطع الإيجابي إلى اتجاه صعودي ، مما يشير إلى لحظة مناسبة لـ tradeروبية للشراء. بالمقابل ، يشير التقاطع السلبي إلى اتجاه هبوطي ، مما يشير إلى أنه قد يكون الوقت المناسب للبيع.

إن فعالية تقاطعات خط الصفر ، كما هو الحال مع أي استراتيجية تداول ، ليست مطلقة ويجب استخدامها بالاقتران مع المؤشرات الأخرى. على سبيل المثال ، ملف عمليات عبور خط الإشارة، الخط الثاني المرسوم على مخطط MACD ، يمكن أن يساعد في التحقق من صحة تقاطع خط الصفر. يمكن أن يوفر التقاء هاتين الإشارتين دليلًا قويًا على حدوث تحول محتمل في اتجاه السوق.

ومع ذلك ، فإن تقاطعات خط الصفر عرضة لتقديم إشارات خاطئة خلال السوق المتقلب. Tradeيجب توخي الحذر من rs مناشير، وهي تقلبات حادة في الأسعار يمكن أن تؤدي إلى إشارات مضللة. على هذا النحو ، يُنصح بمراقبة السوق للتأكيد قبل العمل على تقاطع خط الصفر.

وفقا لتقرير صادر عن جمعية فنيي السوق، تم العثور على تقاطعات خط الصفر لتكون أكثر فاعلية في تحديد فرص التداول طويلة الأجل بدلاً من السيناريوهات قصيرة الأجل. تفترض الدراسة أن تقاطعات خط الصفر يمكن أن توفر رؤى قيمة لاتجاهات السوق ، لكن توقيت تنفيذها يتطلب مهارة ودقة.

تذكر أن MACD هي أداة متعددة الاستخدامات تقدم أكثر من مجرد تقاطعات على الخطوط الصفرية. المكونات الأخرى مثل الرسم البياني للـ MACD و الانحرافات أساسية بنفس القدر في المساهمة في تحليل شامل للسوق. ومن ثم ، فإن ملف trader هو الشخص القادر على التآزر بين مختلف عناصر MACD لتحسين إستراتيجية التداول الخاصة بهم.

2.3. الاختلاف

مفهوم اختلاف هو عنصر حاسم عند تحليل تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD). يشير الاختلاف ، في سياق MACD ، إلى السيناريو الذي يتحرك فيه سعر الورقة المالية ومؤشر MACD في اتجاهين متعاكسين. هذه إشارة سوقية مهمة tradeروبية والمستثمرين لا ينبغي التغاضي.

A الاختلاف الصعودي يحدث عندما يسجل سعر الورقة قيعان جديدة ، لكن MACD يتحرك صعودًا. قد يكون هذا الاختلاف مؤشراً على انعكاس السعر الصعودي المحتمل ، مما يشير إلى أنه قد يكون الوقت المناسب للشراء. من ناحية أخرى ، أ الاختلاف الهابط يظهر عندما يسجل السعر ارتفاعات جديدة ، لكن MACD يتجه نحو الأسفل. قد يشير هذا النوع من الاختلاف إلى انعكاس السعر الهبوطي المحتمل ، مما يشير إلى أنه قد يكون الوقت المناسب للبيع.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه في حين أن الاختلافات يمكن أن توفر رؤى قيمة ، فلا ينبغي استخدامها بمعزل عن غيرها. كما أشار مورفي في كتابه "التحليل الفني للأسواق المالية" ، تميل إشارات الاختلاف إلى أن تكون أكثر موثوقية عند استخدامها بالاقتران مع المؤشرات الفنية الأخرى. هذا يمكن أن يساعد traders والمستثمرون يزيدون من احتمالية اتخاذ قرارات تداول ناجحة.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون الاختلافات مضللة في بعض الأحيان. ليس من غير المألوف أن يتشكل التباعد ، فقط أن يستمر السعر في اتجاهه الأصلي. هذا هو المعروف باسم الاختلاف الكاذب. ومن ثم ، في حين أن الاختلاف يمكن أن يوفر بالتأكيد رؤى قيمة حول الانعكاسات المحتملة للسوق ، إلا أنه أمر بالغ الأهمية traders والمستثمرين لاستخدامه جنبًا إلى جنب مع الأدوات التقنية الأخرى والنظر دائمًا في سياق السوق الأوسع.

والجدير بالذكر أن الاختلاف هو مجرد جانب واحد من جوانب MACD ، ولكن فهم هذا المبدأ يمكن أن يعزز بشكل كبير من قدرات التحليل الفني لديك. من خلال المراقبة الدقيقة والتطبيق الحكيم ، يمكن أن يصبح اختلاف MACD أداة قوية في ترسانة التداول الخاصة بك ، مما يساعدك على تحديد نقاط التحول المحتملة في السوق قبل حدوثها.

3. إتقان إستراتيجية تداول MACD

MACD (Moving Average Convergence Divergence) استراتيجية التداول هي طريقة شائعة بين traders والمستثمرين ، المشهور بفعاليته في تحديد فرص البيع والشراء المحتملة. بمقارنة تفاعل متوسطين متحركين ، يمكن أن تساعد استراتيجية MACD traders تحدد اللحظات المحورية في السوق.

لتحسين استخدام إستراتيجية MACD ، من الضروري فهم مكوناتها الثلاثة الحاسمة: خط MACD ، وخط الإشارة ، والرسم البياني لـ MACD. ال خط MACD هو الفرق بين المتوسطات المتحركة الأسية لمدة 12 يومًا و 26 يومًا (EMAs) ، في حين أن خط الإشارة هو المتوسط ​​المتحرك لـ9 أيام لخط MACD.

عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، فإنه يولد إشارة صعودية ، مما يشير إلى أنه قد يكون الوقت مناسبًا للشراء. بالمقابل ، عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة ، فإنه يخلق إشارة هبوطية ، مما يشير إلى أنه قد يكون الوقت المناسب للبيع.

الرسم البياني للـ MACD، الذي يمثل الفرق بين خط MACD وخط الإشارة ، يلعب دورًا حيويًا في التنبؤ باتجاهات السوق. عندما يكون الرسم البياني موجبًا (يكون خط MACD أعلى خط الإشارة) ، فقد يشير ذلك إلى اتجاه صعودي. على العكس من ذلك ، قد يشير الرسم البياني السلبي (خط MACD أسفل خط الإشارة) إلى اتجاه هبوطي.

من العوامل الحاسمة التي يجب تذكرها حول استراتيجية تداول MACD اعتمادها على ظروف السوق. خلال أوضاع السوق المتقلبة ، قد يُصدر MACD إشارات خاطئة. لذلك ، يُنصح باستخدامه جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الفنية الأخرى لتحليل السوق بشكل أكثر شمولاً ودقة.

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الدولية Tradeوالاقتصاد والتمويل ، يمكن أن تكون استراتيجية MACD فعالة بشكل خاص عند دمجها مع مؤشر القوة النسبية (RSI).1 بينما يساعد MACD في تحديد التغيرات المحتملة في الاتجاه وفرص الشراء أو البيع ، يمكن لمؤشر القوة النسبية RSI تأكيد هذه الإشارات عن طريق قياس سرعة وتغير تحركات الأسعار.

إدارة المخاطر هو جانب مهم آخر لإتقان استراتيجية تداول MACD. تأكد دائمًا من تعيين أوامر وقف الخسارة لحماية استثماراتك من الخسائر الكبيرة في حالة تحرك السوق عكس توقعاتك.

1 "دراسة تجريبية حول التحليل الفني لتوقع اتجاهات سوق الأسهم" ، المجلة الدولية Trade، الاقتصاد والتمويل ، 2012.

3.1. MACD كاستراتيجية تتبع الاتجاه

MACD (Moving Average Convergence Divergence) هي أداة فعالة في يد خبير trader ، خاصة كاستراتيجية تتبع الاتجاه. إنه مؤشر تقني يمكن أن يساعد traders تحديد فرص الشراء أو البيع المحتملة بناءً على اتجاهات السوق. يتم تحقيق ذلك من خلال تتبع التفاعل بين متوسطين متحركين: خط MACD وخط الإشارة.

خط MACD هو الفرق بين المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 26 يومًا و 12 يومًا (EMA) ، في حين أن خط الإشارة هو المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 9 أيام لخط MACD. يشكل تفاعل هذه الخطوط أساس استراتيجية تتبع اتجاه MACD.

عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة، يُنظر إليها عمومًا على أنها إشارة صعودية ، مما يشير إلى احتمالية الاتجاه الصعودي. على العكس من ذلك ، عندما يكون ملف يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة، فهذا يشير إلى اتجاه هبوطي محتمل.

ومع ذلك ، كما هو الحال مع الجميع مختلف استراتيجيات التداول، من المهم أن نتذكر أن إشارات MACD ليست مضمونة. ويجب استخدامها جنبًا إلى جنب مع أدوات التحليل الفني الأخرى وبيانات السوق لاتخاذ قرارات تداول مستنيرة. يمكن أن يساعد الجمع بين استراتيجية تتبع اتجاه MACD والإدارة السليمة للمخاطر traders تبحر في المياه المتقلبة للأسواق المالية.

في دراسة أجراها مجلة التحليل الفني، تم العثور على MACD كأداة موثوقة للتنبؤ بحركات الأسعار على المدى القصير ، مما يعزز قيمته في استراتيجية تداول شاملة. على الرغم من بساطته ، فإنه يوفر رؤى قيمة لاتجاهات السوق ، مما يساعد traders للبقاء متقدمًا بخطوة.

علاوة على ذلك ، لا تقتصر إمكانات MACD على تحديد بداية ونهاية الاتجاهات. إنه مفيد أيضًا في التحديد اختلافات السعر. على سبيل المثال ، عندما يصل السعر إلى مستوى مرتفع جديد ولكن MACD لا يصل ، فقد يشير ذلك إلى ضعف الاتجاه الصعودي وانعكاس السوق المحتمل.

لذلك ، فإن فهم MACD واستخدامه بشكل فعال كإستراتيجية لمتابعة الاتجاه يمكن أن يرفع بشكل ملحوظ tradeقدرة r على فك شفرة تحركات السوق ، وبالتالي نجاح تداولها.

3.2 MACD كاستراتيجية زخم

في عالم التجارة والاستثمار ، فإن MACD (Moving Average Convergence Divergence) هو مؤشر مشهور ، خاصة عندما يتعلق الأمر باستراتيجية الزخم. تم تطوير هذا المؤشر بواسطة Gerald Appel في أواخر السبعينيات لتحديد التغيرات في قوة الاتجاه في سعر السهم واتجاهه وزخمه ومدته.

MACD هو مؤشر زخم يتبع الاتجاه ويعرض العلاقة بين متوسطين متحركين لسعر الورقة المالية. يتم حساب MACD عن طريق خصم 26 فترة من المتوسط ​​المتحرك الأسي (EMA) من المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 12 فترة. نتيجة هذا الطرح هي خط MACD. يتم بعد ذلك فرض المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ MACD لمدة تسعة أيام ، والمشار إليه باسم "خط الإشارة" ، على خط MACD ، والذي يمكن أن يعمل كمحفزات لإشارات البيع والشراء.

Tradeقد يشتري rs الأمان عندما يكون MACD يعبر فوق خط الإشارة ويبيع - أو قصير - الأمان عندما يعبر MACD أسفل خط الإشارة. علاوة على ذلك ، فإن الرسم البياني للـ MACD ، الذي يتم رسمه بأشرطة عمودية ، يشير إلى المسافة بين خط MACD وخط إشارة MACD. إذا كان خط MACD فوق خط الإشارة ، فسيكون الرسم البياني أعلى من خط الأساس لـ MACD. على العكس من ذلك ، إذا كان خط MACD أسفل خط الإشارة ، فسيكون الرسم البياني أقل من خط الأساس لـ MACD. Traders استخدام المدرج التكراري لتحديد متى يكون الزخم الصعودي أو الهبوطي مرتفعًا.

بفضل قدرته على الاستفادة من بيانات الأسعار وتحويلها إلى مؤشر قابل للاستخدام لمتابعة الاتجاه ، فإن MACD هي أداة لا تقدر بثمن لـ tradeتسعى لتنفيذ استراتيجية الزخم. من المهم أن نتذكر أنه بينما يعد MACD أداة قوية ، إلا أنه من الأفضل استخدامه بالاقتران مع المؤشرات وتقنيات التحليل الأخرى لتأكيد الإشارات ومنع الإيجابيات الخاطئة.

3.3 دمج MACD مع المؤشرات الفنية الأخرى

في حين أن تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) هو أداة قوية في حد ذاته ، يمكن تضخيم فعاليته بشكل كبير عند استخدامه بالاقتران مع المؤشرات الفنية الأخرى. الجمع بين MACD و مؤشر القوة النسبية (RSI) or البولنجر باند، على سبيل المثال ، يمكن أن توفر منظورًا أكثر شمولاً لظروف السوق.

RSI الذي يقيس سرعة وتغير تحركات الأسعار ، يمكن أن يكمل MACD من خلال المساعدة في تأكيد ما إذا كان السوق في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع. عند محاذاة مؤشرات RSI و MACD ، يمكن أن توفر إشارة قوية لـ tradeروبية. على سبيل المثال ، إذا أظهر MACD تقاطعًا صعوديًا (يعبر خط MACD فوق خط الإشارة) وكان مؤشر القوة النسبية أقل من 30 (يشير إلى ظروف ذروة البيع) ، فقد يشير ذلك إلى فرصة شراء قوية.

من ناحية أخرى، البولنجر باند يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع MACD لتحديدها التقلبات ومستويات الأسعار في ظروف ذروة الشراء أو ذروة البيع. عندما يلامس السعر الجزء العلوي من البولنجر باند ويتقاطع خط MACD تحت خط الإشارة ، فقد يشير ذلك إلى فرصة بيع. بالمقابل ، إذا لامس السعر انخفاض بولينجر باند وتقاطع خط MACD فوق خط الإشارة ، فقد يشير ذلك إلى فرصة شراء.

تذكر ، في حين أن هذه الاستراتيجيات يمكن أن تعزز فعالية MACD ، إلا أنها ليست مضمونة ويجب استخدامها جنبًا إلى جنب مع استراتيجية تداول شاملة وممارسات إدارة المخاطر. وفقًا لدراسة أجراها Huang و Yu و Wang (2009) ، فإن الجمع بين المؤشرات الفنية المتعددة يمكن أن يزيد من ربحية استراتيجيات التداول ، ولكن من الأهمية بمكان فهم كيفية عمل كل مؤشر واستخدامها بشكل مناسب في ظروف السوق المختلفة.

من الضروري أيضًا backtest أي استراتيجية قبل التنفيذ. يتضمن الاختبار الخلفي تطبيق استراتيجيتك على البيانات التاريخية لمعرفة كيفية أدائها. يمكن أن يوفر ذلك رؤى قيمة ويساعد في ضبط نهجك. كما يقول المثل القديم ، "الخطة الخاصة بك trade و trade خطتك."

4. نصائح عملية لتداول MACD

من أكثر الطرق فاعلية لاستخدام تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) باستخدام عمليات الانتقال. يحدث التقاطع الصعودي عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، مما يشير إلى أنه قد يكون الوقت المناسب للشراء. بالمقابل ، يشير التقاطع الهبوطي ، حيث يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة ، إلى أنه قد يكون الوقت المثالي للبيع. ضع في اعتبارك دائمًا اتجاه السوق عند تفسير تقاطعات MACD ؛ وفقًا لنظرية داو ، "توجد الاتجاهات حتى تثبت الإشارات النهائية أنها قد انتهت".[1]

استراتيجية قوية أخرى هي تحديد الاختلافات بين MACD وسعر الأصل. إذا سجل سعر الأصل ارتفاعًا جديدًا ، لكن MACD لم يفعل ذلك ، فقد يشير هذا الاختلاف الهبوطي إلى انعكاس محتمل للسعر في الاتجاه الهبوطي. من ناحية أخرى ، يحدث الاختلاف الصعودي عندما يصنع السعر قاعًا جديدًا ، لكن MACD لا يفعل ذلك ، مما يشير إلى انعكاس محتمل للسعر في الاتجاه الصعودي.

احذر من الإشارات الخاطئة. إن MACD ، مثل جميع المؤشرات ، ليس مضمونًا وقد يولد إشارات خاطئة. للتخفيف من هذه المخاطر ، ضع في اعتبارك استخدام MACD جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الأخرى أو أدوات التحليل الفني لتأكيد الإشارات وتجنب الإيجابيات الكاذبة المحتملة.

تخصيص إعدادات MACD لتناسب استراتيجية التداول الخاصة بك. الإعدادات القياسية لـ MACD (12 ، 26 ، 9) ليست ثابتة. جرّب إعدادات مختلفة للعثور على أفضل ما يناسب أسلوب التداول الخاص بك والأصل المحدد الذي تتداوله. لاحظ أن الإعدادات الأقصر ستجعل MACD أكثر حساسية ، بينما الإعدادات الأطول ستجعله أقل حساسية.[2]

أخيرًا ، دعونا لا ننسى ذلك الصبر فضيلة في التجارة. انتظر الإشارات المؤكدة ولا تتسرع في ذلك tradeتعتمد على حركات MACD قصيرة المدى. كما اشتهر tradeقال جيسي ليفرمور ذات مرة: "لم يكن تفكيري أبدًا هو الذي جنى لي المال الوفير. كان جلستي دائمًا ".[3] تبدو هذه النصيحة صحيحة في تداول MACD ؛ انتظر الإشارة الصحيحة ، ثم تصرف بحسم.

[1] تشارلز داو. "نظرية الأسواق لداو". وول ستريت جورنال ، 1901.
[2] جيرالد ابيل. "التحليل الفني: أدوات الطاقة للمستثمرين النشطين." مطبعة FT ، 2005.
[3] جيسي ليفرمور. "ذكريات مشغل مخزون." جون وايلي وأولاده ، 1923.

4.1 تجنب الإشارات الكاذبة

يعد اختلاف تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) أداة قوية في أيدي مستثمر ماهر ، ولكنها ليست مضمونة. واحدة من أكثر المزالق شيوعًا هي السقوط في الحصول على إشارات خاطئة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى قرارات تداول سيئة.

إن فهم كيفية تحديد وتجنب هذه الإشارات الخاطئة يمكن أن يعزز بشكل كبير استراتيجية التداول الخاصة بك. بالنسبة للمبتدئين ، من الضروري أن لا تعتمد فقط على MACD لقرارات التداول الخاصة بك. يجب استخدامه جنبًا إلى جنب مع المؤشرات والأدوات الأخرى لضمان تحليل أكثر دقة للسوق. قد تكون إشارة واحدة مضللة ، في حين أن العديد من الإشارات المتزامنة غالبًا ما تكون مؤشرًا أقوى على حركة السعر القادمة.

علاوة على ذلك ، من الأهمية بمكان فهم ظروف السوق التي تتداول تحتها. تعمل الإعدادات المختلفة لـ MACD بشكل أفضل في ظروف السوق المختلفة. على سبيل المثال ، في سوق متقلب ، قد ينتج عن MACD العديد من الإشارات الخاطئة ، بينما في سوق الاتجاه ، يمكن أن يكون دقيقًا تمامًا.

طريقة أخرى لتجنب الإشارات الخاطئة هي استخدم MACD بالتزامن مع خط الإشارة. خط الإشارة هو 9 أيام من الموفينج افيرج الأسي لخط MACD. كمتوسط ​​متحرك للمؤشر ، يمكن أن يعمل كخروج سلس لإشارات MACD. وفق Investopedia، عندما يعبر MACD فوق خط الإشارة ، فإنه يعطي إشارة صعودية ، مما يشير إلى أنه قد يكون الوقت المناسب للشراء. بالمقابل ، عندما ينخفض ​​MACD تحت خط الإشارة ، فإنه يعطي إشارة هبوطية.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك الإطار الزمني لاستراتيجية التداول الخاصة بك. قد تنتج الأطر الزمنية الأقصر إشارات خاطئة أكثر ، بينما قد توفر الأطر الزمنية الأطول إشارات أكثر موثوقية. تتمثل الطريقة الشائعة في استخدام MACD على الرسم البياني الأسبوعي لتحديد الاتجاه العام ثم استخدام الرسم البياني اليومي لتحديد وقتك trades.

من خلال فهم هذه الفروق الدقيقة ، يمكنك تجنب فخ الإشارات الخاطئة وجعل MACD جزءًا مهمًا من استراتيجية التداول الخاصة بك.

4.2 استخدام MACD في ظروف السوق المختلفة

MACD (Moving Average Convergence Divergence) هي أداة متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من ظروف السوق. إنه مفيد بشكل خاص في تحديد إشارات البيع والشراء المحتملة في كل من الأسواق المتداولة والمحددة النطاق.

في باقة تتجه السوق، يمكن لـ MACD المساعدة traders تحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة. عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، فغالبًا ما تكون إشارة صعودية قد تشير إلى الوقت المناسب للشراء. بالمقابل ، عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة ، يُنظر إليه عمومًا على أنه إشارة هبوطية وقد يشير إلى أن الوقت مناسب للبيع.

في باقة سوق محدد النطاق، يمكن أن يكون MACD مفيدًا أيضًا. Tradeغالبًا ما تبحث rs عن الاختلاف بين MACD وحركة السعر كعلامة على انعكاس محتمل. على سبيل المثال ، إذا كان السعر يسجل قيعان أدنى لكن MACD يسجل قيعان أعلى ، فإن هذا الاختلاف الصعودي قد يشير إلى أن الاتجاه الهبوطي يفقد زخمه وقد يكون الانعكاس على البطاقات.

ومع ذلك ، مثل أي أداة تداول ، فإن MACD ليس مضمونًا. من المهم استخدامه مع المؤشرات وطرق التحليل الأخرى لزيادة فرص النجاح. وقد ردد ذلك جون جيه مورفي في كتابه "التحليل الفني للأسواق المالية" ، حيث قال ، "تم إعطاء أفضل الإشارات من خلال الاختلافات في الرسم البياني للماكد."

قراءة الرسم البياني لـ MACD يمكن أن توفر رؤى إضافية. عندما يكون الرسم البياني موجبًا ، فهذا يشير إلى أن خط MACD فوق خط الإشارة ويمكن أن يشير إلى زخم صعودي. من ناحية أخرى ، عندما يكون الرسم البياني سلبيًا ، فهذا يعني أن خط MACD يقع أسفل خط الإشارة وقد يشير إلى زخم هبوطي.

Tradeيمكن أيضًا البحث عن rs اختلاف الرسم البياني كإشارة أخرى محتملة. على سبيل المثال ، إذا كان السعر يسجل ارتفاعات أعلى ولكن المدرج التكراري يصنع قممًا منخفضة ، فقد يشير هذا الاختلاف الهبوطي إلى أن الاتجاه الصعودي يفقد قوته وقد يلوح في الأفق انعكاس.

تذكر أن MACD هو مجرد أداة واحدة في ملف tradeترسانة r. يكون أكثر فاعلية عند استخدامه كجزء من إستراتيجية تداول شاملة ، مع مراعاة المؤشرات الفنية الأخرى ، التحليل الأساسي، ومعنويات السوق.

4.3 إدارة المخاطر في تداول MACD

فهم وتنفيذ إدارة المخاطر هو جانب حاسم من تداول MACD. تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) هو مؤشر زخم يتبع الاتجاه يوضح العلاقة بين متوسطين متحركين لسعر الورقة المالية. إنها أداة قيمة ، ولكنها مثل جميع استراتيجيات التداول ، فهي ليست مضمونة.

إدارة المخاطر في هذا السياق يتضمن في المقام الأول تحديد لإيقاف الخسارة مستوى. وقف الخسارة هو أمر يتم وضعه مع أ broker لبيع ورقة مالية عندما تصل إلى سعر معين. MACD tradeغالبًا ما يضع rs وقف الخسارة عند قمة التأرجح الأخيرة أو التأرجح المنخفض للحد من الخسائر المحتملة. إنها ممارسة يمكن أن تساعدك على حماية رأس المال الخاص بك عندما ينقلب السوق ضد مركزك.

أيضا، traders استخدام الرسم البياني للماكد لقياس قوة الاتجاه. إذا كان المدرج التكراري أعلى من الصفر ويرتفع ، فهذه إشارة صعودية قوية. إذا كان تحت الصفر وهبط ، فهذه إشارة هبوطية قوية. يمكن أن يساعد التداول في اتجاه الاتجاه وإدراك هذه الإشارات في إدارة المخاطر.

تتضمن إستراتيجية أخرى لإدارة المخاطر المخاطرة بنسبة صغيرة من رأس مال التداول الخاص بك على أي واحد trade. القاعدة العامة هي المخاطرة بما لا يزيد عن 1-2٪ من رأس مال التداول الخاص بك على واحد trade. هذا يساعد على ضمان أنه حتى لو كان ملف trade ضدك ، ستكون خسائرك محدودة.

علاوة على ذلك، tradeيمكن استخدام rs تنويع لإدارة المخاطر. هذا يعني عدم وضع كل بيضك في سلة واحدة. من خلال تداول مجموعة متنوعة من الأصول ، يمكنك توزيع المخاطر وزيادة فرصك في جني الأرباح.

نسبة المخاطرة إلى المكافأة هو اعتبار مهم آخر. تقيس نسبة المخاطرة إلى المكافأة الفرق بين أ tradeنقطة الدخول ووقف الخسارة ومستويات جني الأرباح. نسبة 1: 3 ، على سبيل المثال ، تعني أنك تخاطر 1 لتحقق 3. Traders كثيرا ما تبحث عنه tradeمع نسبة المخاطرة إلى المكافأة الإيجابية لزيادة أرباحهم المحتملة مقارنة بخسائرهم المحتملة.

في جوهرها ، تتضمن إدارة المخاطر في تداول MACD مجموعة من الإجراءات بما في ذلك تحديد مستويات وقف الخسارة ، والتداول في اتجاه الاتجاه ، والمخاطرة بنسبة صغيرة فقط من رأس المال الخاص بك على أي واحد trade، وتنويع الخاص بك trades ، والسعي إلى نسبة المخاطرة إلى المكافأة الإيجابية. يتعلق الأمر باتخاذ قرارات مدروسة وعدم ترك الأمور للصدفة. تذكر أن الهدف هو حماية رأس المال الخاص بك وزيادة أرباحك المحتملة.

تذكر، الإستراتيجية السليمة لإدارة المخاطر هي ما يميز الشخص المتمرس tradeص من مبتدئ. إنه أساس النجاح طويل المدى في التداول. لذا ، استثمر وقتك في فهم هذه الاستراتيجيات وتنفيذها. سوف تشكرك نفسك في التداول في المستقبل.

❔ الأسئلة المتداولة

المثلث سم الحق
ما هو MACD وكيف يمكن استخدامه؟

MACD تعني تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك. إنه مؤشر زخم يتبع الاتجاه يوضح العلاقة بين متوسطين متحركين لسعر الورقة المالية. يتكون من خط MACD وخط الإشارة والمدرج التكراري. عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، فهذه إشارة صعودية مما يدل على أنه قد يكون الوقت المناسب للشراء. بالمقابل ، عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة ، تكون هذه إشارة هبوطية.

المثلث سم الحق
كيف يتم حساب خط MACD؟

يتم حساب خط MACD بطرح المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ 26 فترة (EMA) من المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ 12 فترة. والنتيجة هي خط MACD. يتم بعد ذلك رسم المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ MACD لمدة تسعة أيام ، والذي يسمى "خط الإشارة" ، أعلى خط MACD ، والذي يمكن أن يعمل كمحفز لإشارات البيع والشراء.

المثلث سم الحق
ماذا يمثل الرسم البياني للـ MACD وكيف يكون مفيدًا؟

يقيس الرسم البياني للـ MACD المسافة بين خط MACD وخط الإشارة. عندما يكون الرسم البياني أعلى من الصفر ، يكون خط MACD فوق خط الإشارة. عندما يكون تحت الصفر ، يكون خط MACD تحت خط الإشارة. يوفر الرسم البياني تمثيلاً مرئيًا لسرعة وحجم التغييرات في خط MACD ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا لتحديد ظروف ذروة الشراء أو ذروة البيع المحتملة.

المثلث سم الحق
ما هي بعض استراتيجيات MACD الشائعة للتداول والاستثمار؟

تتضمن بعض استراتيجيات MACD الشائعة تقاطع MACD والتباعد وتقاطع خط الصفر. تقترح إستراتيجية MACD التقاطعية إشارة شراء عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة وإشارة بيع عندما يعبر أدناه. تتضمن استراتيجية الاختلاف تحديد التناقضات بين خط MACD وحركة السعر كعلامة على انعكاسات الاتجاه المحتملة. تقترح إستراتيجية تقاطع خط الصفر إشارة صعودية عندما يعبر خط MACD فوق الصفر وإشارة هبوطية عندما يعبر أدناه.

المثلث سم الحق
هل يمكن استخدام MACD في جميع ظروف السوق؟

يعتبر MACD أكثر فاعلية في ظروف السوق المتجه ، حيث إنه مؤشر زخم يتبع الاتجاه. ومع ذلك ، مثل جميع المؤشرات ، يجب استخدامها جنبًا إلى جنب مع أدوات التحليل الفني والتحليل الأساسي الأخرى لزيادة موثوقيتها ودقتها. في الأسواق المسطحة أو الجانبية ، قد تكون إشارات MACD أقل موثوقية.

المؤلف: فلوريان فيندت
مستثمر طموح و tradeص ، تأسست فلوريان BrokerCheck بعد دراسة الاقتصاد في الجامعة. منذ عام 2017 يشارك معرفته وشغفه بالأسواق المالية في BrokerCheck.
قراءة المزيد من فلوريان فيندت
فلوريان-فيندت-المؤلف

اترك تعليقا

أعلى 3 Brokers

آخر تحديث: 14 أبريل 2024

markets.com-شعار-جديد

Markets.com

تقييم شنومك من شنومكس
4.6 من 5 نجوم (9 صوتًا)
81.3٪ من مبيعات التجزئة CFD حسابات تخسر المال

Vantage

تقييم شنومك من شنومكس
4.6 من 5 نجوم (10 صوتًا)
80٪ من مبيعات التجزئة CFD حسابات تخسر المال

Exness

تقييم شنومك من شنومكس
4.6 من 5 نجوم (18 صوتًا)

قد يعجبك ايضا

⭐ ما رأيك بهذه المقالة؟

هل وجدت هذا المنشور مفيدا؟ قم بالتعليق أو التقييم إذا كان لديك ما تقوله عن هذه المقالة.

فلاتر

نحن نفرز حسب أعلى تصنيف افتراضيًا. إذا كنت تريد أن ترى الآخر brokerقم بتحديدها في القائمة المنسدلة أو تضييق نطاق البحث بمزيد من الفلاتر.
- المنزلق
0 - 100
عن ماذا تبحث؟
Brokers
اللائحة
الانطلاق
الإيداع / السحب
نوع الحساب
موقع المكتب
Broker المميزات